البحث

تحميل كتاب خرافات وأكاذيب وغباء محض: نقب عن الحقيقة إذ كل ما تعرفه خطأ  لــ جون ستوسل خرافات وأكاذيب وغباء محض: نقب عن الحقيقة إ...

تحميل كتاب خرافات وأكاذيب وغباء محض: نقب عن الحقيقة إذ كل ما تعرفه خطأ لــ جون ستوسل

تحميل كتاب خرافات وأكاذيب وغباء محض: نقب عن الحقيقة إذ كل ما تعرفه خطأ  لــ جون ستوسل



خرافات وأكاذيب وغباء محض: نقب عن الحقيقة إذ كل ما تعرفه خطأ - جون ستوسل
ترجمة: شادن اليافي
الناشر: العبيكان - الرياض
الطبعة: 2009
الحجم: 6 MB
382 صفحة


كم من أنواع الغباء أنت تتجرع؟ هل تشتري زجاجة ماء بدلاً من أن تشرب من الصنبور؟ هل تحاول أن تبقى نحيفاً بأن تمتنع عن تناول الطعام ليلاً؟ هل تعتقد أن الرجال أفضل من النساء في قيادة المركبات؟ قد تعير انتباهك ، حين تسمع خبير التلفاز ينصح لك أي أسهم تشتري، وحين تسمع أن ألعاب الفيديو تسبب العنف وتقلق حين تعلم أن المعلمين لا يتقاضون أجراً عادلاً هيئ نفسك لأن تكون مندهشاً وغاضباً حين تعلم أن الحكمة الشائعة العامة هي غالباً خطأ.
وسواء كانت خرافة أو كذبة أو مجرد غباء، فإن محامي المستهلكين وصاحب أكثر الكتب مبيعاً المؤلف جون ستوسل يتصدى إلى تلك القضايا، متواضعاً أو جريئاً لا يخشى أن ينقب بالرفش في ركام القمامة، ليصل إلى الحقيقة.
في هذا الكتاب الرائع، قام الكاتب والإعلامي جون ستوسل، بحملة لتفنيد كثير من الأكاذيب والخرافات الشائعة في المجتمع الأمريكي بالدليل والبرهان القاطع، وبالتجارب العملية. وفي سبيل ذلك طاف هو وفريق عمله، جميع الولايات وأجرى لقاءات مع مئات الأشخاص، سواء المستفيدين من ترويج هذه الخرافات أم من يقف ضدها، ونشر كل ذلك في كتابه. وتراوحت تلك الأكاذيب أو الأوهام ما بين موضوعات مثل: هل أجود أنواع القهوة الأغلى أم الأرخص؟ هل الحكومة تعمل لصالحنا أم ضدنا؟ إلى قضايا مثل: من يقود أسوأ المرأة أم الرجل؟ وأكاذيب شركات الأدوية وغيرها.


------------------

0 التعليقات: