البحث

تحميل رواية امرأة من روما.pdf لــ البرتو مورافيا 2015Anass Amraoui  تروي لنا ادريانا قصة حياتها، كانت فتاة من اسرة فقيرة ل...

تحميل رواية امرأة من روما.pdf لــ البرتو مورافيا



تحميل رواية امرأة من روما.pdf لــ البرتو مورافيا



2015Anass Amraoui 
تروي لنا ادريانا قصة حياتها، كانت فتاة من اسرة فقيرة لها حلم في حياة وهو ان تتزوج رجلا تحبه ويحبها وتنشئ معه اسرة سعيدة. كانت شابة جميلة وفاتنة، وكانت امها تسفه احلامها وكانت تقول لها بانك ان تزوجت سيعاملك زوجك كالخادمة وستبقين فقيرة طيلة حياتك. لذلك استغلت الام جمال ابنتها ووجدت لها عملا تقوم فيه بالذهاب كل يوم عند احد الرسامين الذي تمثل امامه عارية ويرسمها بعد ان يطلب منها ان تتخذ وضعيات معينة. لم تكن مرتاحة، وحذرها ذلك الرسام قائلا ان امك تستغلك من اجل جلب المال. لكنها تقول بان امها تحبها. فوجدت شابا وقعت في حبه ووعدها لاحقا بالزواج الا انها اكتشفت عن طريق احد الموظفين في الحكومة والذي كان يحبها ايضا بان عشيقها متزوج وكان يكذب عليها طوال الوقت. تالمت ادريانا ولاحظت بان صديقتها كانت تتوفر ملابس انيقة وعطور ومجوهرات... ولاحظت ايضا بان حياة الشرف والكرامة التي كانت تنشدها لم تجلب لها سوى الالم ولم تحسن من وضعها الاجتماعي. فقررت امتهان الدعارة واستغلال جمالها لتصير غنية كصديقتها جيزلا.
اقامت علاقات عابرة مع العديد من الرجال، ووقعت في حب احدهم مرة اخرى. لقد كان محاميا وكان ينشط في حزب مناهض للنظام والقي القبض عليه لكنه وشى باصدقائه وزج به في السجن قبل ان تتدخل ادريانا وتتصل بذلك الموظف الذي استجاب لدعوتها واطلق سراحه. تظهر لنا الرواية بان الرجال فريسة سهلة لجمال الفتاة وفتنتها مهما بلغ مستواهم الفكري والاجتماعي. فادريانا حصلت على ما تريد من المحامي وموظف الدولة وخادم بسيط. وهو ما لا اتفق معه فليس كل الرجال حيوانات تتحكم فيهم الغرائز. كما تصور لنا ايضا الافكار السارية في المجتمع وكيف يمكن ان تؤثر في شخصياتنا وقراراتنا. وقد نخسر المواجهة في حالات ضعفنا. فادريانا نشدت الشرف لكنها صارت عاهرة بعد ان اكتشفت خيانة عشيقها وانطونيو انتحر بعد ان وشى باصدقائه ولم يستطع العيش بعد ان صار مخبرا للدولة بعد تخليه عن مبادئه بسهولة.