البحث

تحميل كتاب إعادة إختراع القيادة لــ  إيمانويل جوبير إن عبارة "إننا نقود أتباعنا في أوقات المِحن والشدائد" صارت تعبيرًا م...

تحميل كتاب إعادة إختراع القيادة لــ إيمانويل جوبير

تحميل كتاب إعادة إختراع القيادة لــ  إيمانويل جوبير





إن عبارة "إننا نقود أتباعنا في أوقات المِحن والشدائد" صارت تعبيرًا مقتضبًا للغاية عن مشاكل الأعمال في القرن الحادي والعشرين؛ حيث استطاعت النزعات الإنسانية

الحاسمة أن تقلب عالم العمل رأسًا على عقب. فعندما يعمل البشر عملًا جماعيًّا، فلن تجد قاعدة نموذجية موحَّدة تنظم العلاقة فيما بينهم، ولن تجد النماذج المثالية التي تلائم الجميع، ولن تعرف مَن المسؤول بالضبط. ولذلك، فقد حان الوقت المناسب للقادة حتى يسألوا عن كل كبيرة وصغيرة:
• مَن المسؤول عن اتخاذ القرار في عالم افتراضي؟
• كيف يصنع مجتمع إلكتروني التغيير؟
• ما الذي يمكن أن تعنيه مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للطريقة التي نحل بها مشاكلنا؟
• هل يستطيع عالم الإنترنت الدينامي المباشر أن يعلِّمنا شيئًا ينفعنا في عالم الواقع الرتيب غير المباشر؟
في هذا الكتاب المبتكر سريع الخطى، يستكشف إيمانويل جوبيو عالم التعاون الجماعي الواسع النطاق (حيث الأعمال الجماعية التي يؤديها أعداد غفيرة من البشر الذين يعملون، كلٌّ على حدة داخل المنظمات والمؤسسات)، وما يعنيه بالنسبة للقادة.
وعن طريق ضرب الأمثلة وعرض الأفكار المستقاة من عدد من المجالات الجذابة، يُعيد إيمانويل كتابة قواعد القيادة بحيث يقدِّم حلولًا عملية شديدة الصرامة والحسم حتى تتماهى مع شدة وصرامة النتائج التي توصَّل إليها والتي تتلخص في هذه المعادلة البسيطة: إما أن تُعدِّل نمط تفكيرك على الوجه الصحيح، وإما أن تخرج من الصورة.