البحث

الطرائد جرائم القذافي الجنسية   أنيك كوجان Mona M.  ليس من السهل قراءة مثل هذا الكتاب ، فهو يفتح الباب على مصراعيه لواحد من أ...

تحميل كتاب الطرائد جرائم القذافي الجنسية أنيك كوجان



الطرائد جرائم القذافي الجنسية   أنيك كوجان

Mona M. 
ليس من السهل قراءة مثل هذا الكتاب ، فهو يفتح الباب على مصراعيه لواحد من أكثر المواضيع المحرمة في المجتمع الليبي و العربي بشكل عام .. 

جرائم القذافي الجنسية ، الاغتصاب و الشذوذ و احتجاز الزوجات و البنات لمدة قد تصل العشر سنوات في بعض الأحيان ! كل هذا يتم بإدارة و تدبير الدائرة المقربة للقذافي و الذين يقومون باصطياد فرائسه و احتجازهم في الطابق السفلي في مقر إقامته في باب العزيزية لتلبية رغباته .. أمر مثير للغثيان . 

ثريا (و هي القضية المحورية في الكتاب) هي أحد ضحايا القذافي ، التقى بها في مدرستها أثناء زيارة له حيث قامت بتقديم الورود له ، أعجبته و قرر أن يحتفظ بها ،و هكذا تم اختطافها و احتجازها لمدة خمس سنوات حيث أجبرت خلالها على أفعال تشمئز النفس البشرية من مجرد ذكرها ، تبلغ المأساة ذروتها حين يقوم زبانية القذافي بالاتصال بوالدتها لإخبارها بأن القذافي قد اتخذ من ثريا محظية له و ذلك لتكف عن محاولة البحث عنها .. هكذا بكل بساطة و بعد اختفائها لمدة عام يتم إخبار والدتها بأن ثريا لن تعود إلا بعد أن يملّ القذافي منها . المؤلم في الأمر أن الأم كذبت على زوجها و أبنائها و أخبرتهم بأن ثريا قد ذهبت لتعيش عند أخوالها في تونس لتمنعهم من قتلها بعد الإفراج عنها ! 

الكتاب يشكّل صدمة حقيقية للقارئ .. شخصياً كنت أعلم أننا ضحايا لأنظمة استبدادية احترفت الظلم و الطغيان ، لكنني لم أكن أعلم أننا تحولنا إلى رهائن في أوطاننا ، و أننا أصبحنا نشكّل دروعاً بشرية لحماية تلك الأنظمة ! 

جملة ترددت أكثر من مرة على لسان الشاهدة في الكتاب ، كان القذافي يقول لها مراراً : أنا سيدك و عليك أن تفعلي ما آمرك به ، أنا سيد ليبيا و عليهم جميعاً الامتثال لأوامري ، لدي مطلق الحق في التصرف فيكم كما أشاء ! 

عالم منحط بامتياز ! أهلاً بكم في عالم الحكام العرب يا سادة ..!