البحث

كتاب كوندي : قصة نجاح كوندوليزا رايس  PDF      وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة تأليف :  أنط...

تحميل كتاب كوندي قصة نجاح كوندوليزا رايس PDF لــ أنطونيا فيليكس

كتاب كوندي : قصة نجاح كوندوليزا رايس  PDF

     وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة

تأليف : أنطونيا فيليكس


تعتبر كوندوليزا رايس أكثر النساء تأثيراً في تاريخ حكومات الولايات المتحدة بصفتها وزيرة للخارجية، وصديقة مقربة من الرئيس جورج بوش الابن، وأكثر المؤتمنين على أسراره. ولعلها أيضاً إحدى أشهر النساء السود في العالم أجمع. وقد تبوأت منصب وزيرة الخارجية بعد توليها منصب مستشارة الأمن القومي للرئيس، وبعد قيامها بمهام متعددة بصفتها باحثة، وأستاذة جامعية، ومديرة للجامعة، ومستشارة في السياسة الخارجية، مما أبعدها عن مسقط رأسها بيرمنغهام في ولاية ألاباما إلى دنفر في كولورادو، وإلى بالو ألتو في كاليفورنيا، ثم إلى البيت الأبيض، وكل ذلك وهي لما تزل في سن الخمسين.



من هي يا ترى هذه المرأة القوية التي شهدت بنفسها بعض أحلك لحظات الأمة الأميركية وكذلك أشدها سطوعاً، والتي كانت لاعباً رئيسياً في صياغة رد الحكومة على فواجع الحادي عشر من أيلول/سبتمبر؟ من هي هذه المرأة التي يؤمن البعض أنها ستكون في المستقبل حاكمة ولاية، أو حائزة على مقعد في مجلس الشيوخ أو نائبة للرئيس أو حتى رئيسة للبلاد؟



تعتبر قصة تسلق رايس سلم التفوق سيرة ملهمة للجميع بغض النظر عن الاعتبارات السياسية. ويعطينا كتاب "كوندي" أول صورة شاملة عن المسؤول الذي يستمع إليه الرئيس أكثر من أي شخص آخر في إدارته، وهي المرأة السوداء التي وصلت إلى ذروة بقيت حكراً على الرجال البيض لفترة طويلة، كما يقدم لنا الكتاب كذلك فهماً أعمق لدقائق عمل البيت الأبيض.