البحث

لماذا تقتل يا زيد؟ قصة حقيقية للمقاومة العراقية PDF يورجن تودينهوفر هذا الكتاب هو الأكثر جرأة...

تحميل كتاب لماذا تقتل يا زيد؟ قصة حقيقية للمقاومة العراقية PDF يورجن تودينهوفر

لماذا تقتل يا زيد؟ قصة حقيقية للمقاومة العراقية PDF يورجن تودينهوفر



هذا الكتاب هو الأكثر جرأة وموضعية وحيادا مما نشر فى السنين الاخيرة حول علاقة الغرب العالم الاسلامي، وهذا يفسر انتشاره الواسع وبقاءه على قائمة الكتب الاكثر مبيعا في ألمانيا، عند صدوره في مارس 2008 ؛ مما دفع أغلب المحطات التيلفزيونية إلى دعوة المؤلف للحديث معه عما أورده فى كتابه من وقائع وأحداث وفرضيات تتعلق بهذه العلاقة، وكيف توصل إليها من قلب الأحداث ..
إن يورجن تودينهوفر عضو بالبرلمان الألماني الاتحادي، والناطق باسم الحزب الديمقراطي المسيحي لشئون التنمية ومراقبة التسلح، على مدار 18 عاما .. وواحد من أبرز الكتاب الغربيين المنصفين؛ إذ أنه لم يتحدث عن مضمون كتابه، وهو بمنأى عن مسرح الأحداث، وإنما أراد أن يعطي المصداقية لطروحاته، فبدأ بمعالجة القضية الأكثر سخونة في العلاقة بين الغرب والعالم الإسلامي، وهي الاحتلال الأمريكي للعراق، ومخاطرا بحياته حين انتقل إلى مناطق الصراع ذاتها ليكتب عنها، وحين ذهب إلى مدينة الرمادي نفسها - دون علم القوات الأمريكية أو مخابراتها - لينقل الواقع دون تزييف أو خداع ..
"لماذا تقتل يازيد؟: كتاب يتسم بسياق اجتماعى إنسانى ثري، تتمركز أحداثه حول " زيد" باعتباره الشخصية الرئيسية للأحداث .. ذلك الفتى العربي الوسيم الخجول المقاوم، نموذج للصمود العراقي والايمان بحتمية حقه في أرضه ووطنه وسيادته .. فدائى من بين آلاف غيره، آلوا على أنفسهم رفض ممارسات الغرب ضد بلادهم .. يحكي تلك القصة الحقيقية لهذه المقاومة الباسلة بلا رتوش أو أقنعة.